اطلب خدمة
January 14, 2024 - بواسطة محمد عبدالعزيز

إطلاق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمبادرة تحفيزية علي منصة أجير لتدعم شركات الحراسات الأمنية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة أجير مبادرة تحفيزية للشركات المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية, وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة الرامية لتحسين بيئة العمل للسعوديين في منشآت القطاع الخاص.


وتتضمن المبادرة احتساب معامل التوطين لحراس الأمن السعوديين لصالح المنشآت المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية, ويمكن لتلك المنشآت الاستفادة من المبادرة بعد تحقيق عدة ضوابط وشروط تتضمن حد أدنى للأجور يبدأ من 4.500 ريال.


يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها الوزارة لرفع كفاءة سوق العمل السعودي وزيادة جاذبيته منها "نظام حماية الأجور، ومبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وبرنامج ودي، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المملكة.


في ختام النقاش حول مبادرة وزارة الموارد البشرية لتعزيز بيئة العمل في شركات الحراسات الأمنية، يظهر بوضوح أهمية هذه المبادرة في تعزيز مكانة العاملين السعوديين في هذا القطاع الحيوي. من خلال تحفيز الشركات على تحسين الظروف المهنية وتحقيق معايير التوطين، تأتي هذه الخطوة كدافع قوي لتعزيز فرص التوظيف ورفع مستوى الحياة المهنية للمواطنين. إن توجيه الاهتمام نحو القطاع الخاص يعكس رؤية حكيمة لتعزيز التوازن في سوق العمل السعودي وبناء مجتمع ديناميكي ومزدهر.