تعد المادة الخامسة عشرة من نظام العمل السعودي أحد الأنصار الرئيسية التي تحدد الالتزامات والإجراءات التي يجب على صاحب العمل اتخاذها عند بدء العمل في أي منشأة. يُلزم القانون صاحب العمل بتقديم إخطار كتابي إلى مكتب العمل المختص.
نص المادة الخامسة عشرة من نظام العمل السعودي :
على صاحب العمل عند بدء العمل في أي منشأة أن يبلغ مكتب العمل المختص كتابة بالبيانات الآتية:
1 - اسم المنشأة ونوعها ومركزها، والعنوان الذي توجه إليه المراسلات، وأي معلومة يكون من شأنها سهولة الاتصال بالمنشأة.
2 - النشاط الاقتصادي المرخص له بمزاولته مع ذكر رقم السجل التجاري أو الترخيص وتاريخه، وجهة إصداره، وإرفاق صورة منه.
3 - عدد العمال المراد تشغيلهم في المنشأة.
4 - اسم مدير المنشأة المسؤول.
5 - أي بيانات أخرى تطلبها الوزارة.